وزير يهودي يعرقل مشروع قانون يمنع استخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان

اخر تحديث : 16/11/2016

اذان
اقدم وزير يهودي متشدد اليوم الثلاثاء على عرقلة اقتراح قانون في الكنيست الاسرائيلي يهدف الى حظر استخدام مكبرات الصوت في المساجد لرفع الأذان، وذلك لخوفه من إمكان ان يؤدي هذا القانون الى حظر الصفارات التي تعلن بدء السبت اليهودي.
واعتبر الوزير في طعنه ان اقتراح القانون ينتهك الحق في ممارسة المعتقد كما يخالف الوضع القائم في اسرائيل بين السلطات الدينية واجهزة الدولة منذ قيام الدولة العبرية في 1948. و بحسب وسائل اعلام اسرائيلية فان نوابا عربا في الكنيست معارضين لاقتراح القانون ضغطوا على الوزير لكي يطعن بالنص وذلك دفاعا عن حق المسلمين واليهود معا في ممارسة طقوسهم الدينية.
وحذرت وزارة الاوقاف الاردنية الثلاثاء من ان اي قرار اسرائيلي بشأن الاماكن المقدسة في القدس، بما في ذلك منع رفع الآذان في المسجد الأقصى، هو « باطل ولا يؤخذ به ». حيث وتعترف الدولة العبرية بوصاية الاردن على المقدسات في القدس الشرقية التي كانت تخضع، مع الضفة الغربية، للسيادة الاردنية قبل ان تحتلها اسرائيل عام 1967.
وكانت اللجنة الوزارية المختصة بدرس القوانين اقرت الأحد هذا الاقتراح الذي اعده نواب في « البيت اليهودي »، الحزب القومي اليهودي العضو في الائتلاف الحاكم.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.