وفود شعبية حاشدة في القصر الرئاسي اللبناني لتهنئة عون بانتخابه

اخر تحديث : 06/11/2016

6

توجه اليوم الاحد الالاف من انصار الرئيس اللبناني ميشال عون الى القصر الرئاسي في منطقة بعبدا قرب بيروت، لتهنئته بانتخابه بعد عامين ونصف من الشغور في هذا المنصب، وسط اجراءات امنية مشددة.ولبى الالاف من انصار عون من فئات عمرية ومناطق مختلفة دعوة الرئاسة للتوجه الى القصر الرئاسي. ووصلت الحشود تباعا الى الباحة الخارجية للقصر، حاملين صور عون والاعلام اللبنانية واللافتات المهنئة بانتخابه على وقع اغان وطنية وفق ما جاء على وكالة فرانس براس.
وأطل عون على الحشود من على منصة رفعت قربها لافتة بيضاء كتب عليها باللون الاسود « بيت الشعب »، وقال على وقع الهتافات « نحن امام مشروع كبير ووصولنا لرئاسة الجمهورية ليس الهدف، الهدف ان نبدأ بنيان وطن قوي وبناء الوطن القوي هو بوحدته الوطنية التي يجب ان نعززها اكثر واكثر ».
واضاف « الوطن القوي بحاجة لدولة قوية تديره والدولة القوية هي التي تبنى على دستور يحترمه السياسيون جميعهم ولا احد منهم سيخرق من الان وصاعدا الدستور ».
وتعهد عون « بأننا لن نكون مرهونين لاي بلد اخر » و »باستئصال الفساد » خلال عهده الرئاسي. وقال « بانتظارنا مشاريع كبيرة والمجتمع اللبناني بحاجة لحاجات بدائية غير متوفرة الى الان مثل الكهرباء والماء والطرقات ».
ويعلق كثير من اللبنانيين آمالا على وصول عون الى سدة الرئاسة في البلد الصغير ذي الامكانيات الهشة بعدما انعكس الفراغ شللا في المؤسسات والادارات الرسمية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.