آفاق تونس يُدين «التحالف الاستراتيجي» بين النهضة والنداء

اخر تحديث : 04/08/2017

آفاق تونس

أعلن المكتب التنفيذي لحزب آفاق تونس في بيان أصدره مساء الخميس 3 أوت 2017، دعمه المطلق لجهاز الدولة، أساسا السلطة التنفيذية والسلطة القضائية، في مقاومتها للفساد، داعيا إياه للمضي قدما في هاته الحرب و ذلك بوضع كل الإمكانيات والآليات الكفيلة بإنجاحها.
كما جدد الحزب دعوته لكل القوى الوطنية من أحزاب ومنظمات ومجتمع مدني للانخراط فيها، مع اعتبار أن المحاولات المتتالية للتشكيك في نواياها وآلياتها وأخيرا ما صدر عن قيادة حركة النهضة يُعد ضربا للمجهودات المبذولة للقضاء على هاته الآفة.
كما أدان آفاق تونس التحالف الاستراتيجي بين النهضة والنداء والذي مر من مرحلة النوايا والتنظير إلى مرحلة التخطيط والتنفيذ ما يعني ضمنيا الابتعاد بصفة نهائية عن روح ومضامين وثيقة قرطاج.
واعتبر آفاق تونس أن الحديث اليوم عن انتخابات 2019 سابق لأوانه ومن شأنه أن يساهم في مزيد إرباك الاستقرار السياسي خاصة عندما يتعلق الأمر بمصادرة حق دستوري مشروع لأي مواطن تونسي.
وكان رئيس حركة النهضة « راشد الغنوشي » قد دعا في حوار أجراه مع قناة نسمة مساء الثلاثاء المنقضي، رئيس الحكومة « يوسف » الشاهد إلى الإعلان رسميا بأنه غير معني بانتخابات 2019 وأنه معني فقط بإدارة الشأن العام في تونس خاصة الاقتصادي وتنظيم انتخابات بلدية ثم تشريعية ثم رئاسية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.