أحزاب سياسية تشيد بتضحيات شهداء تونس

اخر تحديث : 09/04/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حزب التكتل

عبرت مجموعة من الأحزاب السياسية في بيانات أصدرتها اليوم الأربعاء 9 أفريل 2014، بمناسبة احتفال تونس بالذكرى 76 لعيد الشهداء، عن اعتزازها بهذه الذكرى وإكبارها لتضحيات شهداء تونس في مختلف محطات الكفاح الوطني وصولا إلى أحداث الثورة وسقوط شهداء من المؤسستين الأمنية والعسكرية في مواجهة الإرهاب.

فقد أبدى حزب الإصلاح والتنمية مساندته لكل الجهود المبذولة من أجل الكشف عن قتلة شهداء ثورة الحرية والكرامة وإنصاف الجرحى والتعجيل بتفعيل قانون العدالة الانتقالية وأنصاف كل ضحايا التعسف دون تمييز .

كما اعتبر حزب المبادرة الوطنية الدستورية بأن هذه المناسبة تتيح فرصة لاستحضار مختلف مراحل الكفاح الوطني ضد الاستعمار، داعيا الجميع إلى أخد العبرة من ذكرى الشهداء وتوجيه كافة الطاقات نحو العمل على تجاوز الظرف العسير الذي تعيشه تونس هذه الأيام.
من جهته اعتبر حزب التكتل من أجل العمل والحريات أن ذكرى الشهداء تمثل صفحة مشرقة في تاريخ تونس ويحق للأجيال المتعاقبة الافتخار بهؤلاء، كما ذكر الحزب في ذات البيان، بأبرز الأحداث التي سجلت يومي 8 و9 أفريل 1938.

أما حزب الاتحاد الوطني الحر فقد نوه بالدور البطولي للجيش الوطني ولقوات الأمن الداخلي لما قدموه من شهداء وتضحيات في معركة مجابهة الإرهاب من أجل أمن تونس ووحدة ترابها ومناعتها وسيادتها، كما ذكر الاتحاد بدور شهداء الوطن في تحرير البلاد من نير الاستعمار وتضحياتهم من أجل الحرية والكرامة ومقاومة الاستبداد.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.