أخذ قسط كاف من النوم وتعاطي الرياضة يقي من الإصابة بنزلات البرد

اخر تحديث : 18/11/2013
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

نزلة البرد

أكد طبيب بريطاني « ميشائيل مولينفيلد » وعضو الرابطة الألمانية لاختصاص الطب العام أن اتباع أسلوب حياة صحي يقي من الإصابة بنزلات البرد التي كثيرا ما تحدث مع بداية فصل الخريف وفي فصل الشتاء، والذي يشمل تناول غذاء صحي وممارسة الرياضة وتقليل التعرض للضغط العصبي.

وأوضح « مولينفيلد » في تصريحات صحفية أن أسلوب الحياة الصحي يتمثل في أخذ قسط كاف من النوم والاسترخاء وتناول كميات وفيرة من الفيتامينات والحد من التعرض للضغط العصبي.
وأكد أنه بدلا من الحصول على الفيتامينات من خلال تعاطي الأقراص الدوائية والمكملات، يجب الحصول عليها من تناول الفاكهة الطازجة بشكل يومي، إذ يمكن للجسم امتصاص الفيتامينات بهذه الطريقة على نحو أفضل.
وأشار مولينفيلد إلى أن الإصابة بنزلة البرد عادة ما ترتبط بطبيعة المكان الذي يقيم فيه الإنسان وكذلك الأماكن التي ينتقل إليها، إذ غالبا ما يرتفع خطر الإصابة بالعدوى حتى وإن كان جهاز المناعة قويا إذا ما اجتمع عدد كبير من الأشخاص في مكان ضيق كالحافلة مثلا أو عند التسوق.

وللوقاية من ذلك أوصى الطبيب باستخدام الدراجة كوسيلة تنقل خلال هذا الفصل بدلا من وسائل المواصلات الأخرى، موضحا أن ركوب الدراجة يتمتع بتأثير مضاعف في هذا الشأن، إذ يعمل من ناحية على الحد من خطر الإصابة بالعدوى من خلال تجنب الاتصال المباشر بالآخرين، ويساهم من ناحية أخرى في تقوية جهاز المناعة بشكل أفضل من التدريب داخل نادي اللياقة البدنية وذلك بفضل ممارسة الحركة في الهواء الطلق.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.