أنا يقظ تطعن في نتائج « مناظرة انتداب ملحقين قضائيين لدى المعهد الأعلى للقضاء »

اخر تحديث : 06/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

انا يقظ

اكدت منظمة أنا يقظ، نقطة الاتصال الرسمية لمنظمة الشفافية الدولية، في بيان لها،اليوم الاربعاء،تقدمهارسميا بدعوى أمام المحكمة الإدارية بتونس للطعن في نتائج « مناظرة انتداب ملحقين قضائيين لدى المعهد الأعلى للقضاء » قصد إبطال نتائج المناظرة واعادتها. وذلك على خلفية « رصد العديد من التجاوزات والخروقات التي أثرت على مبدأي الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين على غرار الغش باستعمال مختلف الوسائل، تواطؤ بعض المراقبين التابعين لوزارة العدل وتدخل بعضهم لمساعدة اقربائهم أو ابنائهم في القيام بعمليات غش. وقد قامت المنظمة بلفت نظر لجنة الامتحان للعديد من حالات الغش وتدخلت هذه الأخيرة للتعامل مع هذه الحالات ».

واشارت المنظمة الى ان طعن ياتي نظرا لتوفر قرائن كافية جعلتها تعتقد « أن لجنة الامتحان المشرفة على هذه المناظرة كالت بسياسة المكيالين. حيث يتم تسليط العقوبات على بعض المترشحين الذين يقومون بعمليات غش ويتم غض الطرف على مترشحين اخرين. كما أن الكثيرين من المراقبين التابعين لوزارة العدل لهم صلة بالمترشحين.مشيرة في ذلك الى « وجود اسم إحدى المترشحات، اللواتي قمن بعملية غش وتم كتابة تقرير حولها واخراجها من قاعة الامتحان، في قائمة الناجحين في مناظرة انتداب ملحقين قضائيين لدى المعهد الأعلى للقضاء. حيث قام والد هذه المترشحة، وهو مراقب تابع لوزارة العدل بمساعدتها على الغش أثناء المناظرة ».
واوضح المنظمة ،ان تقدمها بالطعن في هذا المناظرة امام المحكمة الإدارية لإبطال نتائج المناظرة واعادتها سعياً لإعلاء القانون والمحافظة على مبدأي الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين في مناظرة انتداب ملحقين قضائيين. كما تؤكد المنظمة على امالها في التأسيس لحقبة جديدة من الشفافية والمحاسبة والعدل في كافة مناظرات الانتداب.وفق نص البيان


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.