Yooopy أول مركز تجاري إلكتروني تونسي + (فيديو)

اخر تحديث : 25/02/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

yooopy

التجارة الالكترونية كما يعرفها خبراء الإقتصاد ببساطة، هي نظام يتيح بيع وشراء السلع والخدمات والمعلومات عبر الانترنت، كما يمكن تشبيه التجارة الالكترونية بسوق الكتروني يتواصل فيه البائعون من موردين و شركات و محلات والوسطاء والمشترون وتقدم فيه المنتجات والخدمات في صيغة افتراضية أو رقمية يدفع ثمنها بالنقود الالكترونية ضمن أساليب رقمية « بطاقة بريدية أو بنكية رقمية ».
وتتميز هذه التجارة بتمكين مستعمليها من عرض خدماتهم في كامل أنحاء العالم دون حدود زمنية ومكانية كما يمكن لزبائن تلقي هذه الخدمات متى وأين ما شاؤا.
ورغم ما تتمتع به التجارة الالكترونية من مميزات وسعي الحكومة منذ سنوات للنهوض بالمبادلات التجارية الإلكترونة من خلال توفير محيط ملائم يساهم في تيسير وتنمية المبادلات التجارية الإلكترونية وتنمية قدرات المؤسسات في مجال التحكم في الآليات المتطورة للاقتصاد اللاماديالا أن نشاط التجارة الالكترونية في تونس لايزال محدودا.
« نزار زويتن » هو مهندس في الاعلامية وأحد المستثمرين التونسيين الشبان الذي بعث موقع خاص بالتجارة الإلكترونية يحمل إسم « يوووبي » « yooopy.tn« ، والذي أكد في حوار مع صحيفة « Tunisien.tn » أن الموقع الذي قام بإطلاقه منذ قرابة 5أشهر يعتبر مركزا تجاريا إفتراضيا حيث يمكن لزائره الإختيار بين أكثر من 2000 منتج مختلف تنتمي لفئات متنوعة بما فيها الملابس والأدوات الكهرومنزلية واللوازم الرياضية.
وبين « زويتن » أن موقع « yooopy.tn » يمكن من شراء مختلف اللوازم التي تحتاجها العائلة التونسية عبر الانترنت ودون اللجوء للتجول والتسوق من المحلات والمراكز التجارية التقليدية، مشيرا إلى ان الموقع يوفر عديد الإمكانيات لدفع ثمن البضائع إما عن طريق الدينار الإلكتروني بإستعمال البطاقة البنكية والبريدية أو عن طريق الصكوك البنكية كما يمكن أن يتم الدفع مباشرة عند الحصول على المنتج المطلوب، مضيفا ان « yooopy.tn » يوفر خدمة إيصال المشتريات مجانا للزبائن في مختلف مناطق الجمهورية وهو ما يجنبهم مشقات ومصاريف التنقل في صورة شراء نفس المنتج من المتاجر التقليدية.
وأضاف « نزار زويتن » أن المميز في « yooopy.tn » أنه يقدم تخفيضات تتراوح بين 10% و50% على جميع المنتجات التي يعرضها كما أن هذه التخفيضات تمتدد على مدار السنة ولا ترتبط بفترة بعينها على غرار مواقع التجارة الالكترونية الاخرى.
واعتبر « زويتن » أن التجارة الإلكترونية في تونس تبقى محدودة رغم تطور وسائل الإتصال وخدمات الانترنت، مؤكدا على ضرورة أن يتعرف المواطن على هذا النظام الحديث نسبيا في تونس لما يوفره من تسهيلات له في إقتناء احتياجاته، داعيا جميع العاملين في هذا القطاع إلى تقديم أفضل الخدمات لحرفائهم لمنحهم الثقة وتطوير القطاع في تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.