إقرار إعفاءات لفائدة المسافرين والطائرات المتجهة نحو مطار توزر نفطة الدولي

اخر تحديث : 30/09/2014

مطار توزر نفطة

أصدرت وزارة النقل اليوم الثلاثاء، الأمر عدد 2235 لسنة 2014 المؤرخ في 16 جوان 2014 والقاضي بإعفاء المسافرين والطائرات على الرحلات التجارية الدولية والداخلية من المعاليم الخاصة بمطار توزر نفطة الدولي وبخدمات الملاحة الجوية المتعلقة به وذلك لمدة 5 سنوات .

ويشمل الإعفاء المعاليم الموظفة على الخدمات التالية :
- النزول Landing Charges
- استعمال اللافتات المنيرة Lighting Charges
- استعمال التجهيزات وخدمات الملاحة الجوية بالطريق ir Navigation Facility Charges
- الربوض Parking Charges
- الركوب والأمن Security Charges Passenger Service and

ويأتي هذا القرار ليتمم الإجراءات التي سبق أن تم اتخاذها من قبل وزارة النقل والرامية إلى تعزيز الربط الجوي بالأقطاب السياحية الداخلية مثل توزر عبر تشجيع شركات النقل الجوي على استغلال رحلات جوية بهذا المطار، والمتمثلة خاصة في:
1. فتح مطار توزر الدولي أمام حركة النقل الجوي واتباع سياسة الأجواء المفتوحة بهذا المطار أمام جميع الرحلات الجوية المنتظمة وغير المنتظمة بالنسبة لنقل المسافرين والبضائع على حد السواء وبالتالي رفع جميع القيود التجارية المتعلقة بعدد الرحلات والسعات بالنسبة لجميع أصناف الرحلات وذلك بمقتضى القرار المؤرخ في 27 جوان 2005.
2. الترخيص لجميع الشركات الراغبة في تسيير رحلات جوية في اتجاه مطار توزر الدولي مع تمتيعها بالإعفـاءات من معاليم المطارات والملاحة الجوية وكذلك منحها حـق إستغلال أكثـر من نقطة بالتراب التونسي في الرحلة الواحدة (double toucher) إن رغبت في ذلك.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.