اتحاد الشغل ينفي تلقيه رسالة توبيخ من إتّحاد النقابات العالمي

اخر تحديث : 23/06/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

اتحاد الشغل

أكد الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدرته صباح اليوم الخميس، أنه لا علاقة للاتحاد باتحاد النقابات العالمي وهو غير منخرط فيه بالمرّة.
وبين الاتحاد أن هذا التنظيم العالمي منحسر الوجود وتنتمي إليه بعض النقابات الموالية لحكّامها أو الموالية للأحزاب أو ذات الطابع « العقائدي « ، مشيرا إلى أنه ليس من تقاليد النقابات والاتحادات العمّالية الدولية أو الإقليمية التدخّل في الشأن الداخلي لاتحادات الوطنية.
واعتبر الاتحاد أن من فبركوا هذا الخبر يجهلون ابجديات العمل النقابي أو يتجاهلونها ويعوّلون على المغالطة والتشويه وهي فبركة مثيرة للسخرية والشفقة وتعكس انحطاط صانعيها وإفلاسهم بعد أن عجزوا عن مغالطة العمّال والموظفين وافتضحت مخطّطاتهم التخريبية للعمل النقابي.

وعلى عكس ما ورد سابقا، أكد الاتحاد تلقيه برقيات مساندة دولية من النقابة العامة للبريد وبرقية الاتحاد الدولي للشبكات UNI..

وكانت العديد من مواقع الانترنات قد أكدت أن إتّحاد النقابات العالمي وجه رسالة توبيخ شديدة اللهجة لاتحاد الشغل على خلفية الاضراب المفاجئ الذي نفّذه أعوان البريد.
ووفقا لما نشرته هذه المواقع، فقد حذّر إتّحاد النقابات العالمي الإتّحاد العام التونسي للشّغل من مغبّة مثل هذه الإضرابات و من إنعكاساتها السلبيّة على الإقتصاد الوطني و على صورة المنظّمة الشغيلة و العمل النقابي عموما.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.