اتحاد الشغل يُقاطع جلسات لجنة الإصلاح التربوي

اخر تحديث : 27/06/2016

اتحاد الشغل

أعلن قسم الوظيفة العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره اليوم الاثنين، عدم التزام الاتحاد بما صرّح به وزير التربية « ناجي جلول » من إجراءات تتعلق بالزمن المدرسي ومقاطعته لجلسة اليوم الاثنين 27 جوان 2016 ليلا بالمركز الوطني للغات.
ودعا الاتحاد كافة النقابيين الأعضاء في اللجان الفنية إلى مقاطعة جلسات هذه الأخيرة الى حين الاتفاق مع الطرفين الشريكين على قواعد تعامل تقطع مع المخاتلة والتوظيف السياسي وتفعّل دور الهياكل التشاركية (اللجان الفنية- لجنة القيادة الموسعة) وتضع حدّا نهائيا للاستهتار بقواعد الحوار البناء والمثمر القائمة على أساس احترام الأطراف المتبادل لبعضها البعض.
وأكد الاتحاد بأن الاستباق بغرض فرض الأمر الواقع من خلال توظيف الإعلام أسلوب مرفوض جملة وتفصيلا ومستهجن بكل المقاييس ولا يمكن بأي حال أن يشكل قاعدة تعامل بين الأطراف الثلاثة الراعية للحوار لتنافيه مع مبادئ التشاركية.
وكان وزير التربية قد أعلن أن الثلاثي الراعي للحوار حول إصلاح المنظومة التربوية قد توصل إلى وفاق تام حول الزمن المدرسي، في خبر نفاه الاتحاد واعتبره عاريا عن الصحة وأن الأطراف الثلاثة قد شددت بمناسبة جلسة يوم الجمعة الموافق لـ 24 جوان على تأجيل البت في المسائل المتعلقة بالزمن المدرسي إلى جلسة تنعقد للغرض اليوم الاثنين 27 جوان مساء.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.