اتحاد الصناعة والتجارة يستنكر تصريحات « نجيب مراد » المتعلقة بموضوع رجال الأعمال

اخر تحديث : 12/03/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

اتحاد الصناعة والتجارة

أعرب الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن استنكاره الشديد لما جاء في تصريحات نجيب مراد مقرر لجنة الإصلاح الإداري ومقاومة الفساد بالمجلس الوطني التـأسيسي لإحدى الإذاعات الخاصة والتي احتوت على العديد من الإساءات والمغالطات والتعميم، من خلال الكشف عن قائمة قال أنها « تمثل ديونا مصنفة لمؤسسات اقتصادية لدى بعض البنوك التونسية »، ومعتبرا أنها « عملية نهب لأموال الشعب » بحسب تصريحاته.
وأدان الاتحاد في بلاغ رسمي هذه التصريحات واعتبرها استمرارا لاستهداف أصحاب المؤسسات وتشويههم وشيطنتهم.
وأكد اتحاد الصناعة والتجارة أن أغلب المؤسسات الواردة بهذه القائمة التي سبق تسريبها قبل سنوات، لها مكانة مميزة في النسيج الاقتصادي الوطني والبعض منها مدرج بالبورصة وهو ما يمثل خير دليل على شفافية معاملاتها واحترامها للقانون في تعاملها مع المؤسسات المصرفية. كما أن هذه القائمة لا تمثل في الحقيقة سوى مجموع التزامات مؤسسات اقتصادية في فترة تاريخية محددة إزاء البنوك ولا يعني أنها ديون لم يقع تسددها.
وأكد الاتحاد أن مثل هذه التصريحات من شأنها أن تشوش على الوضع الاقتصادي الوطني في هذا الظرف الحساس الذي يمر به والمصاعب التي يواجهها وعلى صورة البلاد بصفة عامة فضلا عن الضرر الكبير الذي تلحقه بالمؤسسات وبأصحابها في هذه المرحلة التي تحتاج فيها البلاد إلى تكاتف جهود جميع القوى الوطنية لدفع الاستثمار وحفز المبادرة الخاصة بعيدا عن الشعبوية والإثارة والمغالطات والتجني .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.