اتّحاد الشغل يعتبر تصريحات « رياض المؤخر » غير مسؤولة

اخر تحديث : 06/05/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

اتحاد

اعتبر الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره اليوم السبت، أن التصريحات الأخيرة لوزير الشؤون المحلية والبيئة في إيطاليا شكّلت مسّا من مكانة الشقيقتين الجزائر وليبيا.
وأدان المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشّغل، مثل هذه التصريحات غير المسؤولة التي تكرّرت سابقا، مذكّرا بمكانة هذين البلدين في قلوب التونسيات والتونسيين وبالعمق الجغرافي التاريخي والحضاري وبالمصير المشترك بينهما وبين تونس.
وأكد اتحاد الشغل أن الإساءة الى الجزائر هي أضرار بمصالح تونس وإلى علاقتها الأخوية العريقة معها، مشددا على أنّه كان على الحكومة التونسية أن تلعب دورا رئيسيا في إخراج ليبيا من محنة الاحتراب والاقتتال بمبادرات فعّالة وحاسمة تتعاون مع الجزائر في الدفع إلى حلّ للأزمة اللّيبية.
ودعا الاتحاد إلى اتّخاذ إجراءات كفيلة بتجاوز مثل هذه التصريحات، وإلى بناء استراتيجية ناجعة لتطوير العلاقة مع الشقيقتين الجزائر وليبيا، متوجَّها بالشكر إلى اتحاد عمَّال الجزائر على مبادرته تشجيع الجزائريين على زيارة تونس والتوجُّه إليها لقضاء عطلهم، وعلى مبادرة إقامة المنتدى الاقتصادي المشترك خلال شهر سبتمبر، واعتبر ذلك مساهمة نقابية وشعبية هامة في تمتين العلاقة بين البلدين ودعم التعاون الثنائي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.