استئناف تزويد محلات صنع الخبز غير المصنفة بمادتي الفارينة والسميد

اخر تحديث : 19/08/2023
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

خبز

أعنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات أنه تقرر استئناف تزويد محلات صنع الخبز غير المصنفة بمادتي الفارينة والسميد بداية من 19 أوت 2023 على إثر التزام هياكلها المهنية باحترام القوانين والتراتيب المنظمة لصنع وبيع الخبز ومطابقة نشاطها لذلك.
وشددت الوزارة، في بلاغ لها السبت، على ضرورة إعلام المستهلك بنوعية ووزن وأسعار الخبز المعروض بصفة واضحة وشفافة ورفع كل البيانات الإشهارية التي من شأنها إحداث خلط في ذهنه أو مخادعته بما في ذلك تسمية « مخبزة ».
كما ذكرت في هذا الصدد أن محلات صنع الخبز غير المصنفة تختص حسب التراتيب الحالية في صنع الخبز الرفيع والخاص الذي لا يتجاوز وزنه 150 غرام ويكون شكله مغايرا للخبز المدعم من الحجمين الكبير والصغير (الطول الأقصى: 20 صم مع نسبة اغتفار بـ 7 بالمائة أو قطر 23 صم مع نسبة اغتفار بـ 5 بالمائة).
وأشار البلاغ إلى أن مصالح الوزارة انطلقت في تنظيم مسح شامل لمحلات صنع الخبز يهدف إلى إعادة هيكلة منظومة صنع الخبز لمزيد تدقيق الحاجيات وتعزيز وضع التزويد بهذه المادة وتسهيل نفاذ المواطنين إليها في مختلف الجهات وخاصة بالمناطق التي تفتقر إلى نسيج تجاري كاف في الغرض.
هذا وتتواصل الحملات الرقابية المشتركة بين مصالح وزارتي التجارة وتنمية الصادرات والداخلية في قطاع صنع الخبز للتصدي لكل الممارسات التي تساهم في إرباك وضع التزويد وافتعال ضغوطات من شأنها التأثير على العرض بهذه المادة الحساسة والانفلات بأسعارها واستعمالاتها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.