افتتاح قاعة الاستماع الرقمي بخزينة التسجيلات الصوتية بقصر النجمة الزهراء

اخر تحديث : 07/12/2016

 افتتاح قاعة الاستماع الرقمي بالخزينة الوطنية للتسجيلات الصوتية بمركز الموسيقى العربية والمتوسطية

افتتح وزير الشؤون الثقافية « محمد زين العابدين » مساء امس الثلاثاء 06 ديسمبر 2016، قاعة الاستماع الرقمي بالخزينة الوطنية للتسجيلات الصوتية بمركز الموسيقى العربية والمتوسطية « النجمة الزهراء » بالتعاون مع شركة « سامسونغ » فرع تونس.
وقد شدّد وزير الشؤون الثقافية بالمناسبة، على أهمية هذه الرؤية المشتركة التي جمعت بين مركز الموسيقى وشركة « سامسونغ » فرع تونس في تثمين الموروث الثقافي والعمل على حفظ الذاكرة الوطنية باعتبار أنها ستلعب دور الجسر الرابط بين مراحل تاريخية مختلفة.
ويعتبر هذا الإنجاز الجديد من أهم المكتسبات الثقافية التونسية التي تنضاف إلى قائمة التحديثات الرقمية حيث سيكون بوسع الجمهور الواسع النفاذ إلى أكثر من 30000 قطعة موسيقية تونسية ومغاربية مدعومة من قبل المؤسسة ومحفوظة بالخزينة الصوتية للدولة التونسية.
من جهته، اعتبر « سفيان الفقي » المدير العام لمركز الموسيقى العربية والمتوسطية » أن قاعة الاستماع الرقمي ستمثل فرصة ذهبية لتبادل الخبرات حيث يمكن كل عشاق الموسيقى والفنانين من ذوي الخبرة والباحثين من الحصول على أكثر من 13000 ساعة من التسجيلات يتجاوز عمر بعضها القرن من الزمن.
ويذكر أن نشأة قصر النجمة الزهراء مركز الموسيقى العربية والمتوسطية تعود إلى 20 ديسمبر 1991 ويخضع لإشراف وزارة الشؤون الثقافية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.