الإعلان عن تأسيس جمعية إبداعات توانسة لتنمية الثقافة التونسية +(فيديو)

اخر تحديث : 30/01/2014

جمعية ابداعات توانسة
عقد اليوم الخميس، المكتب التنفيذي لجمعية إبداعات توانسة ندوة صحفية للإعلان الرسمي عن تأسيس الجمعية.
وبين رئيس الجمعية « عبد الحفيظ حسينية » أن « إبداعات توانسة » تحصلت على التأشيرة يوم 26 ديسمبر وهدفها هو تنمية الثقافة التونسية بعد الركود الذي شهدته منذ الثورة من خلال تنظيم عروض فنية وثقافية لرد الإعتبار للثقافة الوطنية.
وأضاف « حسينية » ان الجمعية ستسعى لنشر الثقافة التونسية في الداخل والخارج من خلال مندوبيها المتواجدين في مختلف ولايات الجمهورية والذين سيتم إرسالهم إلى للخارج، مشيرا إلى أن المكتب التنفيذي للجمعية متكون من عدد من الفنانين والإعلاميين الذين بإمكانهم تقديم الإضافة للمشهد الثقافي في تونس.
وبين رئيس الجمعية انها بدأت العمل على إنتاج عرض ضخم موجه للأطفال تحت عنوان « كورال الدمى » سيكون جاهزا للعرض في شهر مارس القادم وهو من إخراج الفنان « فرحات الجديد »، كما اعلن انها تسعى لتنظيم مهرجان لموسيقى العالم في تونس يجمع فنانين من مختلف أنحاء العالم ليكون فرصة لمشاهدة عروض النجوم العالميين والإستفادة من خبراتهم الفنية.
وأشار « عبد الحفيظ حسينية » إلى أن جمعية إبداعات توانسة ستحرص خاصة على دعم المواهب الشابة مؤكدا ان جميع برامجها لا يمكن ان تنجح دون توفير الدعم المادي إما عن طريق وزارة الثقافة او من قبل المستثمرين في المجال الفني.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.