الاتحاد الدولي للاتصالات يعيّن التونسي بلال الجموسي نائبا لمدير مكتب تقييس الاتصالات

اخر تحديث : 02/09/2023
من قبل | نشرت في : أخبار مختلفة,تونس

بلال الجموسي

قرر الاتحاد الدولي للاتصالات، وهو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تعيين الدكتور والمهندس في علوم الكمبيوتر المتخصص في شبكات الاتصال، بلال الجموسي، نائبا لمدير مكتب تقييس الاتصالات بالاتحاد.
وكان بلال الجموسي، وهو متخرج من جامعة ولاية بنسلفانيا الامريكية، يشغر منصب رئيس قسم لجان الدراسات الاتحاد الدولي للاتصالات منذ سنة 2010 (13 سنة).
كما تقلّد منصب مدير للمعايير في القطاع الخاص من سنة 1994 الى سنة 2004 (مدة 15 سنة).
وحاز الجموسي على 23 براءة اختراع أمريكية في البيانات والشبكات الضوئية والشبكات الراديوية وجودة الخدمة.
وتمكن أثناء ادارة قسم الدراسات بالاتحاد، خاصة، من إدارة برنامج « سد الفجوة التقييسية » بين البلدان المتقدمة والنامية في وضع المعايير الدولية والتوصل إلى مضاعفة عدد البلدان والخبراء المشاركين علاوة على اسناد موارد الترقيم الدولية للهواتف المحمولة والخطوط الأرضية وانترنت الأشياء لأعضاء مشغلي شبكة الخدمات.
وقد تأسس الاتحاد الدولي للاتصالات، الذي يتخذ من جنيف بسويسرا مقرا رئيسيا له، سنة 1865.
ويضم في عضويته باعتباره منظمة شراكة بين القطاعين العمومي والخاص 193 بلدا وحوالي 900 عضوا من الشركات والجامعات والمنظمات الدولية والإقليمية.
ويختص الاتحاد الدولي للاتصالات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من البث الرقمي إلى الإنترنت ومن التكنولوجيات المتنقلة إلى التلفاز ثلاثي الأبعاد. ويعنى بتوزيع الطيف الراديوي والمدارات الساتلية في العالم ووضع المعايير التقنية التي تضمن سلاسة التوصيل بين الشبكات والتكنولوجيات.
ويعمل على تحسين النفاذ إلى تكنولوجيات المعلومات والاتصالات لفائدة المجتمعات المحلية التي تعاني من نقص الخدمات في جميع أنحاء العالم.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.