الاتّحاد الدّولي للنّقابات: صندوق النقد الدولي يدفع تونس نحو الهاوية

اخر تحديث : 03/03/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الاتّحاد الدّولي للنّقابات

انتقد الاتّحاد الدّولي للنّقابات في بيان أصدره مؤخرا، ما يقوم به صندوق النقد الدولي عبر دفع تونس إلى حافة كارثة اقتصادية وسياسية برفضه الإفراج عن الأموال المطلوبة على وجه السرعة في الوقت الذي كان فيه البلد في حاجة كبيرة إلى دعم دولي.
واعتبرت الأمينة العامـة للاتحاد الدولي للنقابات « شاران بارو » أن صندوق النقد الدولي يدفع تونس إلى حافة الهاوية، مع آثار مدمرة على الاقتصاد والنظام الديمقراطي الفريد من نوعه تقريبا في المنطقة الذي قام الشعب ببنائه بعد انتهاء الديكتاتورية سنة 2011، و ستكون نتائجـه كارثية على تونس وجيرانها.
وبينت « بارو » أن تونس تجد نفسها في منتصف مسار الإصلاح الدستوري والمؤسساتي، مع تغييرات غير مسبوقة في النظام الضريبي، و شفافية وتدابير أكبر لحماية البيئة.
وأشارت الأمينة العامـة للاتحاد على أن هذه الإصلاحات تحتاج إلى جانب تغييرات مخططة و عادلة في القطاع العام، إلى وقت كاف لتتطور وتترسخ جذورها، و ستدفع مثل هذه الإملاءات الأيديولوجية من صندوق النقد الدولي بالآلاف إلى الفقر، وستدمر التقدم الذي أحرزه التونسيون و العازمون على مزيد تطويره.
كما سيؤدي تفاقم الأزمة الاقتصادية إلى عودة ظهور الأصولية من جديد وتزيد من خطر هجمات إرهابية في كل من تونس والبلدان المجاورة.

وأشارت الاتحاد الدولي إلى أن الحكومة التونسية أكدت سابقا أن صندوق النقد الدولي توقّف عن دفع قرض يمتد على 4 سنوات و يقدّر بـ 2،8 مليار دولار لتونس، والذي من المقرر أن يستمر حتى شهر ماي 2020.
ويهدف عمل صندوق النقد الدولي للضغط على الحكومة للقيام بالطرد الجماعي في القطاع العام، جنبا إلى جنب مع بيع الممتلكات الحكومية وتخفيضات ممكنة لمنح التقاعد.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.