البنك الأوروبي للإعمار والتنمية يؤكد استعداده لمواصلة دعم تونس في المرحلة القادمة

اخر تحديث : 18/02/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

i3
اجتمع أمس الاربعاء، « ياسين ابراهيم » وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بمقر الوزارة بـ « هلديغارد غاساك » المديرة العامة المكلفة بالمنطقة الجنوبية والشرقية للمتوسط بالبنك الأوروبي للإعمار والتنمية (BERD) مرفوقة بـ « ماري الكسندرا فايلو » مديرة مكتب البنك بتونس.
وكانت المقابلة مناسبة تمّ خلالها التطرّق إلى التعاون القائم بين تونس والبنك والفرص المتاحة لمزيد تعزيزه في الفترة القادمة، حيث أعربت « غاساك » عن استعداد مؤسستها لتطوير نسق التعاون خاصّة في ضوء ما سيتضمنّه المخطط التنموي من مشاريع، بالإضافة إلى مواصلة العمل على دعم القطاع الخاص.
كمّا تمّ التطرّق خلال اللقاء إلى مشاركة تونس خلال شهر ماي القادم في الاجتماعات السنوية للبنك وامكانية تنظيم ورشة خاصّة بمناخ وفرص الاستثمار في تونس على هامش هذه الاجتماعات.
وفي إطار حرص البنك على دعم حضوره في تونس، أفادت « غاساك » إعتزام مؤسستها وبالتعاون مع الإتحاد الأوروبي، فتح مكتب له في ولاية صفاقس وذلك في سياق مساندة المؤسسات الصغري والمتوسطة.
من جانبه قدّم « ياسين ابراهيم » عرضا حول تطوّر الأوضاع في تونس في الفترة الأخيرة وأبرز التحديات القائمة وكذلك الإصلاحات التي شرع في تنفيذها، مؤكدا أن سنة 2016 ستكون سنة التسريع في نسق الإصلاحات وتنفيذ المشاريع مشيرا في نفس السياق أنّ الندوة الدولية حول المخطط، المزمع تنظيمها في شهر سبتمبر القادم، ستكون مناسبة للبنك للتعرّف على أهمّ المشاريع التي سيتضمنها المخطط ودرس إمكانية المساهمة في تمويلها.
هذا وتجدر الإشارة أنّ البنك الأوروبي للإعمار والتنمية قد ساهم خلال سنة 2015 في تمويل 6 مشاريع بمبلغ ناهز 80 مليون أورو، شملت عدد من القطاعات منها بالخصوص القطاع المالي والصناعات الغذائية والبيئة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.