التوصل إلى اتفاق بين وزارة التربية والنقابة العامة لإداريي التربية

اخر تحديث : 10/12/2014
من قبل | نشرت في : أخبار مختلفة,تونس

وزارة التربية

أكدت وزارة التربية اليوم الأربعاء ، أنه في إطار الحوار الإجتماعي ومتابعة تنفيذ بنود الإتفاقيات المبرمة بين الوزارة والنقابة العامة لإداريي التربية، تم الإتفاق بالخصوص على تعديل المنحة الكيلومترية وإحداث منحة شهرية خاصة وتسوية وضعية الأعوان المحاسبين، ويتم البت في هذه المطالب ضمن جلسات اللجنة العليا للتفاوض سبعة زائد سبعة.
وتمّ تثمين الشهائد العلمية بعد صدور الأمر التطبيقي للقانون التكميلي لميزانية 2014 في فصله الثاني المتعلق بإعادة توظيف الأعوان العموميين.
من جانبها ستنفذ وزارة التربية الإجراءات التي سيقرها، وفقا للنظام الاساسي الخاص بإداريي التربية.
هذا وتمّ الاتفاق على تكوين لجنة مشتركة للغرض تجمع أثناء شهر ديسمبر 2014 ، لتصدر على إثر ذلك مذكرة ترتيبية وتوضيحية، مع تسوية سنوات التعاقد عند الترقية في الرتبة، في إطار أحكام انتقالية، شريطة أن تكون ترقية وحيدة بالنسبة إلى الإداري المعني، دون اعتبار الترقية الإستثنائية، وذلك إبتداء من غرة جانفي.
كما تم التأكيد على أولوية القطاع وأحقيته في الخطط الوظيفية، في المجالين الإداري والمالي.
هذا و يواصل الطرفان « التشاور لتجاوز كل الإنعكاسات التي حصلت جراء إحتجاجات الإداريين خلال الفترة الأخيرة، بما فيها جهة سوسة وجهة سليانة ». وبناء على ذلك دعا الطرف النقابي، كافة الإداريين والإداريات إلى « العودة لمباشرة العمل بصفة عادية »، وفق ما جاء في نص محضر الإتفاق.

 

 


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.