« الجهيناوي » يدعو الولايات الأمريكية إلى تقديم مزيد الدعم لتونس

اخر تحديث : 02/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجهيناوي

ثمّن وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » في كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال الذي نظمته السفارة الأمريكية بتونس مساء الأربعاء، عاليا وقوف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب تونس منذ المراحل الأولى من الانتقال الديمقراطي.
كما جدّد « الجهيناوي » الدعوة لأهمّية مضاعفة الجهد وتقديم مزيد الدعم لتونس خاصّة في هذا الظرف الاستثنائي من تاريخها من أجل تمكينها من إعادة دفع اقتصادها الوطني وترسيخ تجربتها الديمقراطية الناشئة بما يمكّن من توفير فرص التشغيل لطالبيه خاصّة الشباب منهم ومن الاستجابة إلى طموحات الشعب التونسي في العيش الكريم والآمن.
كما جدد « الجهيناوي » باسم الحكومة التونسية التهاني الحارّة والصادقة للولايات المتحدة الأمريكية في عيدها الوطني، متمنّيا للشعب الأمريكي مزيدا من الرقي والازدهار.
وبين « الجهيناوي » أن العلاقات التونسية الأمريكية شهدت في السنوات الأخيرة دينامكية جديدة في مختلف الميادين وهي ديناميكية أضفت على العلاقات الثنائية صفة الامتياز.
وقد كشف بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية اليوم الخميس، أن الزيارة الرسمية التي أدّاها الرئيس « الباجي قايد السبسي » إلى واشنطن في ماي 2015 تلبية لدعوة الرئيس « باراك أوباما » مثّلت إنطلاقة جديدة في سجلّ العلاقات بين البلدين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.