« الجهيناوي » يستقبل « مارتن كوبلر » رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

اخر تحديث : 04/02/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

JJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJHHHHHHHHHHHHHHH

استقبل « خميس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية، ظهر اليوم الخميس، « مارتن كوبلر » الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا،حيث تم استعراض الأوضاع في ليبيا ومدى التقدّم الحاصل في مفاوضات الحوار السياسي الليبي والترتيبات الأمنية لتركيز حكومة الوفاق الوطني في العاصمة الليبية.
وأعرب كوبلر عن خالص شكره لتونس لما توفّره من ظروف عمل مريحة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ولطاقمها، ولما تؤمنّه من ترتيبات لعقد اجتماعات البعثة الأممية بتونس وما تتيحه من تسهيلات لدخول وإقامة الليبيين ببلادنا.
من جهته أعرب وزير الشؤون الخارجية عن بالغ تقدير تونس للجهود المحمودة التي يبذلها السيّد مارتن كوبلر على رأس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمساعدة الأشقاء الليبيين في التوصّل إلى توافق حول سبل الخروج من الأزمة، مؤكّدا على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق بين البعثة الأممية وتونس اعتبارا لتداعيات الأوضاع في ليبيا على بلادنا في مختلف الأصعدة.مجددا في ذلك دعم تونس الثابت للاتفاق السياسي الليبي برعاية الأمم المتحدة، مؤكدا وقوف تونس الدائم إلى جانب الشعب الليبي ليتجاوز هذه المرحلة الظرفية الصعبة. كما أعرب عن أمله في مصادقة مجلس النواب الليبي في أقرب وقت ممكن على حكومة السيّد فائز السراج حتى تتفرّغ لرفع التحديات الأمنية والاقتصادية والإنسانية في ليبيا الشقيقة.
أما بخصوص ما ورد في وسائل الإعلام حول إمكانية تدخل عسكري أجنبي ضد المنظمات الإرهابية في ليبيا فقد شدد وزير الشؤون الخارجية على ضرورة التشاور المسبق مع تونس حول مثل هذه العمليات اعتبارا لانعكاساتها المتوقعة على كامل المنطقة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.