الجهيناوي يلتقي « موغيريني » ونائب وزير الخارجية البريطاني « توبياس آلوود »

اخر تحديث : 21/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجهيناوي

تحادث وزير الخارجية، « خميس الجهيناوي » أمس الثلاثاء ، على هامش مشاركته في أشغال الدورة 71 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك ، مع « فيديريكا موغريني » ، المفوضة السامية للإتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيسة المفوضية الأوروبية ، حيث جدد الطرفان خلال اللقاء التزامهما المشترك بتعميق علاقات الشراكة بين تونس والإتحاد الأوروبي وتكثيف الروابط بين الجانبين في مختلف المجالات.
ودعا الوزير إلى الترفيع في الدعم الأوروبي بعنوان مرافقة تونس في جهودها الرامية إلى تجاوز الصعوبات الاقتصادية الراهنة ، مجددا الدعوة للمسؤولة الأوروبية للمشاركة في الندوة الدولية للاستثمار في تونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016 ، وقد أكدت « موغيريني » حضورها هذه الندوة.
كما تطرق الطرفان إلى موضوع مكافحة الإرهاب والتطرف ، واتفقا على ضرورة تعزيز التعاون بين تونس والإتحاد الأوروبي في هذا المجال.
وأثارا الجانبان كذلك عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن بينها الوضع في ليبيا وفي هذا الصدد أبرز الجهيناوي أهمية الحوار الداخلي لإيجاد حل سياسي دائم في هذا البلد.
كما التقى وزير الخارجية ، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بنائب نظيره البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وإفريقيا، « توبياس آلوود » الذي أعرب عن حرص بلاده على مواصلة الإسهام في دعم تونس في مختلف المجالات، مثمنا ما تم اتخاذه من إجراءات لتوفير ظروف الاستقرار والأمن في البلاد.
وقد أكد « توبياس آلوود » « عزم بريطانيا المشاركة في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار واستعدادها لإعادة النظر في لائحة تحذير سفر المواطنين البريطانيين إلى تونس، أخذا في الاعتبار الجهود التي تقوم بها البلاد في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب » .
من جهته أكد وزير الخارجية على أهمية المشاركة الفاعلة والمكثفة لبريطانيا على المستويين الرسمي ورجال الأعمال في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار، مشيرا الى أن هذا المؤتمر سيمثل فرصة للتعريف بمناخ الاستثمار بتونس وكذلك بمختلف الإصلاحات التي تم إقرارها لدفع التنمية الاقتصادية وتحفيز الاستثمار الخارجي.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.