الجيهناوي يجتمع بسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية لبلدان إفريقيا جنوب الصحراء

اخر تحديث : 17/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

10296195_1029394653773923_8618889036041625850_o

ترأس اليوم الخميس « خميس الجيهناوي » وزير الشؤون الخارجية، جلسة عمل بمقر الوزارة،مع سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية لبلدان إفريقيا جنوب الصحراء المعتمدين بتونس وبحضور إطارات الوزارة.وهي كبادرة اولى تمثل انطلاقة جديدة للسياسة الخارجية التونسية في بعدها الإفريقي تعمل الوزارة على ترسيخها بهدف تعزيز روابط الأخوة العريقة والتعاون مع البلدان الإفريقية وتكريس سنّة الحوار والتشاور معها.
وفي كلمته الافتتاحية ، اكّد وزير الشؤون الخارجية على أهمية هذه المرحلة في تاريخ تونس الحديث وما تمّ إنجازه لإرساء المؤسسات الديمقراطية في تونس لا سيما في ظلّ التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية الراهنة مشددا في هذا السياق على أنّ الإرهاب خطر يحدق بالجميع ويستوجب تضافر جهود كل الأطراف لدحره.مشيرا الى أنّ الحكومة التونسية تعمل جاهدة على تحسين مناخ الأعمال لدفع الاستثمار وتعزيز المبادلات التجارية داعيا إلى ضرورة دفع التعاون جنوب جنوب بالنظر إلى القدرات الذاتية الهامة للقارة ومواردها الطبيعية المتنوعة ونسب النمو المرتفعة لاقتصاديات بلدانها.
وقد أثنى السفراء الأفارقة في مداخلاتهم على هذه البادرة الرامية إلى إعطاء حركية جديدة لعلاقات الصداقة والتعاون مع البلدان الإفريقية معبّرين عن استعدادهم للانخراط التام في هذا التمشي معربين عن تطلعهم لتفعيل آليات التعاون الثنائي على غرار اللجان المشتركة والإطار القانوني. ودعا عدد من السفراء إلى حثّ القطاع الخاص بتونس لاقتحام الأسواق الإفريقية بكل ثقة وجرأة والاستفادة القصوى من فرص الاستثمار الحقيقية المتاحة. وفق بيان لوزارة الشؤون الخارجية


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.