الداخلية: إيقاف أجنبي من أجل تدليس العملة ومسك واستعمال مدلس

اخر تحديث : 16/09/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

إيقاف أجنبي من أجل تدليس العملة ومسك واستعمال مدلس

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها أمس الأحد، أنّ الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية تعهّدت بموجب تعليمات النيابة العمومية بأريانة بمواصلة البحث في قضية « تزييف عملة تونسية وأجنبية وافتعال وثائق وأختام سلطة عمومية » المتبعة ضد نفر إفريقي الجنسية.

ويقيم هذا النفر بصفة غير شرعية ومحتفظ به من طرف مركز الأمن الوطني ببرج الوزير، إثر شكاية تقدمت بها صديقته إفريقية من بلد إفريقي من أجل الاعتداء بالعنف.
وبتفتيش محل سكنى الطرفين تمّ العثور على آلتي طباعة وجهاز سكانار وجهاز إعلامية محمول و282 ورقة نقدية من الأورو من فئة 50 و100 و200 و500 و4 ورقات من فئة 100 دولار أمريكي و3 ورقات من فئة 50 دينار تونسي و14 وصل إيداع مطلب للحصول على الإقامة ببلادنا.
كما عُثر بحوزته على 6 جوازات سفر أجنبية لأنفار من أصول إفريقية وشهادتين علميتين صادرتين من جامعتين خاصة باسم فتاتين و6 أختام مفتعلة من عدة مؤسسات عمومية وبنكية ووثائق أخرى مفتعلة تتمثل في عقود تأمين ووصولات شراء صادرة عن أحد البنوك التونسية.
وأثناء التحقيق اعترف المضنون فيه بشراء تجهيزات الإعلامية منذ تسعة أشهر من لدن نفر أجنبي وأستغلها في تزييف العملة وافتعال وثائق وشهائد علمية لأنفار من جنسيات إفريقية مختلفة لاستغلالها في تكوين ملفات الحصول على تأشيرات سفر من سفارات أجنبية بتونس.
وعن تفاصيل العملية قال المتّهم أن نفرا من جنسية إفريقية يتوسط في الحصول على الوثائق المفتعلة لفائدة المنتفعين مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 25 و40 دينارا عن كل عملية، وقد أثبتت الاختبارات الفنية أنّ العملة التونسية والأجنبية على ثبت مزيفة كما أنّ الأختام ووصولات الإيداع مفتعلة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.