الداخلية تنفي خبر وفاة « عبد المجيد جدي » بسبب التعذيب في السجن وتوضح

اخر تحديث : 21/05/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة الداخلية

نفت وزارة الداخلية في بلاغ لها مساء اليوم الخميس،ماتم تداوله في بعض وسائل الاعلام حول وفاة « عبد المجيد جدي » الذي تمّ الإحتفاظ به يوم 12 ماي 2015 بمركز الحرس الوطني بسيدي بوزيد الشرقية من أجل سرقة شاحنة من جهة القيروان بسبب التعذيب في مركز الايقاف مشيرة الى انه أقدم فجر يوم 13 ماي 2015 على الإنتحار شنقا داخل غرفة الإحتفاظ بالمركز المذكور بإستعمال لحاف كان يستعمله كغطاء.
واوضحت الوزارة في نص بلاغها،أنّ تقرير الطبيب الشرعي الأولي لم تتم فيه الإشارة إلى تعرّض الهالك إلى التعذيب وأنّ الوفاة بصفة أولية ناتجة عن إختناق، معبرة في ذات الياق عن استغرابها من ترويج معطيات غير مثبتة خاصة بالحادثة قبل التقرير النهائي للطبيب الشرعي. كما تُؤكّد أنّها حريصة على تطبيق القانون وتحديد المسؤوليات تبعا لنتائج الأبحاث القضائية.
كما تُذكّر الوزارة بأنّ حاكم التحقيق الثالث بالمحكة الإبتدائية بسيدي بوزيد قام بمعاينة الجثة وأتخذ الإجراءات اللازمة وأنّه تمّ فتح بحث تحقيقي في الحادثة للوقوف على كلّ حيثيات الموضوع بالإضافة إلى فتح بحث إداري على مستوى التفقّدية العامة للحرس الوطني لكشف أسباب الوفاة، وأنّ الوزارة في انتظار التقرير النهائي للطبيب الشرعي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.