« السبسي » يبحث مع العاهل الأردني مستجدات الأوضاع الإقليمية

اخر تحديث : 20/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

pr
بحث اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية « الباجي القايد السبسي » خلال لقاء ثنائي مع الملك الأردني « عبد الله الثاني » في قصر « بسمان الزاهر » علاقات التعاون بين البلدين ومستجدات الأوضاع الاقليمية.
وتلى ذلك لقاء موسع حضره من الجانب التونسي وزير الشؤون الخارجية « الطيب البكوش » والوزير المستشار الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية « الأزهر القروي الشابي » وعدد من مستشاري رئيس الجمهورية وسفيرة تونس بعمان. وحضره من الجانب الأردني الوزير الأول ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزير الشؤون الخارجية ومستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية ورئيس هيئة الأركان المشتركة، وتمّ خلال اللقاء التأكيد على المستوى المتميّز للعلاقات الأخوية بين البلدين وآفاق تعزيزها.
كما تمّ التطرّق إلى التحديات الأمنية وفي مقدمتها الخطر الارهابي في المنطقة والحاجة إلى الدعم المتبادل لمقاومته. كما تناولت المباحثات مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية وخاصة في ليبيا وسوريا والجهود المبذولة لحلّها سلميّا.
وأكّد اللقاء على أهمية اللجنة العليا المشتركة التي تنتظر انعقادها قبل موفى السنة الجارية. وعلى اثر المباحثات تمّ التوقيع على ثلاث اتفاقيات تتعلّق بالمجال الأمني والعسكري والتعاون في مجال الحماية المدنية والدفاع العسكري.
وفي خاتمة اللقاء قلّد الملك الأردني رئيس الجمهورية الوسام الملكي وهو أرفع الأوسمة الملكية الأردنية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.