السبسي: نأسف لغياب دور عربي فاعل لحل الأزمة الليبية

اخر تحديث : 29/03/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

السبسي

أكد رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » في كلمة ألقاها خلال افتتاح أشغال الدورة 28 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بالأردن اليوم الأربعاء 29 مارس 2017، أن ما تعيشه المنطقة العربية من تنامي التهديدات والمخاطر الإرهابية التي ما فتأت تستهدف مسارات التنمية بها تُحتم على الدول العربية ضرورة توطيد دعائم الأمن والاستقرار وتمتين علاقات التعاون والشراكة لمكافحة الإرهاب.
واعتبر « السبسي » أنه لا يمكن مجابهة التنظيمات الإرهابية ما لم يتم توحيد الجهود في مجال مكافحة الجرائم الإرهابية بالمنطقة العربية ومراقبة الحدود وتبادل المعلومات مع ضرورة تكثيف الجهود لمحاربة كافة أشكال التطرف والغلو لاسيما لدى الشباب.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن القضية الفلسطينية العادلة هي في مقدمة الأولويات، داعيا الدول العربية لإحكام التنسيق فيما بينها لإنجاح الجهود والمبادرات الرامية لاسئتناف عملية السلام في فلسطين.
وفي علاقة بالملف الليبي، أكد السبسي عزم تونس على المضي قدما لمساندة ليبيا وعدم ادخار أي جهد في مساعدة الليبيين على إيجاد حل للأزمة التي تعيش على وقعها طرابلس، معربا عن أسفه لغياب دور عربي فاعل في حل الأزمة السياسية بليبيا.
وأشار السبسي إلى المبادرة التي تقدمت بها تونس مع الجزائر ومصر لتحقيق تسوية ليبية ليبية شاملة ترفض أي توجه للحلول العسكرية وتدعم دور الأمم المتحدة كمضلة رئيسية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.