« العايدي » يؤكد تحقيق برنامج دعم طب الاختصاص لنتائج إيجابية ويعلن عن توسيعه +(فيديو)

اخر تحديث : 01/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

سعيد العايدي
عقد اليوم الثلاثاء، وزير الصحة « سعيد العايدي » ندوة صحفية في قصر الحكومة بالقصبة للإعلان عن برنامج عمل الوزارة خلال سنة 2016 وأبرز انجازاتها خلال سنة 2015.
وقال « العايدي » إن عمل الوزارة ركز على ثلاثة نقاط هامة وهي توفير أطباء الإختصاص في المناطق الداخلية، وتوفير الأدوية في جميع مراكز الصحة الأساسية وفي المستشفيات، وحسن استقبال المرضى في المؤسسات الصحية، سواء في أقسام الاستعجالي او في العيادات الخارجية، مشيرا إلى ان الوزارة قامت بعدة برامج لتجاوز الاشكاليات المتعلقة بالنقاط الثلاثة.
وحول برنامج دعم طب الإختصاص بالجهات ذات الاولوية الذي أطلقته الوزارة نهاية سنة 2015، أعلن الوزير أنه تقرر توسيع الاختصاصات المعنية بالبرنامج بإختصاصين جديدين هما امراض القلب والإنعاش الطبي ليصبح عدد الاختصاصات الجملية 8 اختصاصات، مشيرا إلى أنه تم توسيع البرنامج ليشمل ولاية توزر بعد ان كان يشمل أربعة ولايات هي تطاوين وقبلي والقصرين والكاف.
وأشار « العايدي » إلى ان الإحصائيات أثبتت نجاح هذا البرنامج في تحسين الخدمات الصحية في الجهات المعنية على غرار ولاية تطاوين التي تطور فيها عدد الولادات العادية من 64 ولادة في جانفي 2015 إلى 139 حالة في جانفي 2016 ونفس الشيء لبقية الولايات حيث ارتفعت نسبة الولادات العادية فيها بنسبة 78%، وكذلك بالنسبة لعمليات الجراحة العامة التي تطورت بـ 107% في الأربع ولايات.
وأضاف وزير الصحة انه سيقع خلال الفترة المقبلة توسيع برنامج دعم طب الاختصاص بالجهات ليشمل مناطق أخرى حسب ما تم الإعلان عنه عند إطلاقه.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.