النهضة مستعدّة لتقديم تنازلات رغم تمسّكها بالجمع بين الانتخابات

اخر تحديث : 03/06/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حركة النهضة

أكّد القيادي بحركة النهضة « عامر لعريض » في حوار مع « موزاييك » اليوم الثلاثاء، أنّ النهضة دعت إلى التزامن بين الانتخابات الرئاسيّة والتشريعيّة لكنها وافقت أيضا على مقترح عدد من الأحزاب يقضي بالجمع على أن تكون التشريعية أولا، كما وافقت على هذا المقترح وحصل على موافقة اغلب الأحزاب داخل جلسات الحوار الوطني.

وأشار « العريض » إلى أنّه من ضمن الأسباب التي دفعت الحركة إلى الدعوة للتزامن بين الرئاسيّة والتشريعيّة تلك المتعلقة بالدستور إضافة إلى أن المدة الزمنية المتبقية هي أشهر قليلة.

وأوضح المتحدث بأنّ الجمع بين الانتخابات سيكون أقل تكلفة خاصّة أنّ تونس في فترة تقشفية، مضيفا أنّ إجراء الانتخابات على 3 دورات سيجعل نسبة المشاركة في الدورة الثالثة محدودا جدا لان التونسي سيملّ الذهاب للتصويت على مراحل.

وكان الناطق الرسمي باسم حركة النهضة « زياد العذاري » قد أكد في تصريح إذاعي اليوم الثلاثاء، أنّ صلاحيات الرئيس القادم ستنحصر في السياسات الخارجية والدفاع ولن يتدخل في السياسات العامة الداخلية من تنمية واقتصاد وتشريع واستثمار وأن السلطة الأهم في البلاد ستتمثل في المجلس النيابي وهو ما يستدعي إجراء الانتخابات التشريعية قبل الرئاسية، وفق تعبيره.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.