« الهمامي » يوضح اسباب رفضه المشاركة في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية

اخر تحديث : 26/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حمة الهمامي

اوضح المتحدث باسم الجبهة الشعبية « حمة الهمامي » ،امس السبت،في تصريح اعلامي،على هامش حضوره بمدينة قفصة،اسباب رفض الجبهة المشاركة في مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.
وقال الهمامي ان حكومة الوحدة الوطنية لا يستجيب لمتطلبات معالجة الأزمة الراهنة والإجراءات التي تضمنتها مبادرة الجبهة للإنقاذ ستمكن في حال إقرارها من توفير سيولة لخزينة الدولة تتراوح ما بين
10 و15 مليار دينار بما سيساعد في تمويل برامج التنمية الجهوية والاستثمار وإحداث مواطن الشغل

واضاف الهمامي في ذات السياق ،ان من بين النقاط المطروحة في الوثيقة المتعلقة بمبادرة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية إقرار هدنة اجتماعية بسنتين متسائلا في هذا الصدد هل أن هذه الهدنة ستكون مصحوبة بهدنة في الأسعار وغلاء المعيشة أم لا
ويذكر ان الجبهة الشعبية، تغيب مؤخرا عن اجتماع عقده رئيس الجمهورية حول حكومة الوحدة الوطنية رغم حضوره مسؤولون عن أحزاب حركة نداء تونس وحركة النهضة و الاتحاد الوطني الحر و آفاق تونس و حزب المبادرة الوطنية الدستورية و المسار الديمقراطي الاجتماعي و حركة مشروع تونس و حركة الشعب و الحزب الجمهوري وتغيّب ممثّل الجبهة الشعبيّة.
واوضحت الجبهة تغيبها انذاك عن الاجتماع ،بأن مخرجات الاجتماع معلومة مسبقا وتحمل مخاطر على المسار الثوري في البلاد وعلى مصالح الشعب وسيادة الوطن. كما أشارت الجبهة إلى أنها تبقى متمسّكة بضرورة إنقاذ البلاد ومواصلة بنائها على أساس اختيارات وبرامج جديدة تقطع مع الاختيارات والبرامج الفاشلة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.