الوكالة التونسية للسلامة المعلوماتية تنفي ما راج حول فيروس يهاجم حسابات الفايسبوك

اخر تحديث : 28/06/2016
من قبل | نشرت في : تونس,علوم و تقنيات

فايسبوك

نفى رئيس مصلحة اليقظة الفنية للمخاطر السيبرنية والانذار في الوكالة التونسية للسلامة المعلوماتية « محمد على بن مبروك » في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الثلاثاء ، ماراج من أنباء حول وجود فيروس خطير بصدد مداهمة حسابات الالاف من التونسيين على الفايسبوك قادر على الاطلاع على بياناتهم الشخصية والتحكم في حساباتهم.
وأكد « محمد على بن مبروك » أن « الامر يتعلق بفيروس God less الذي يصيب أجهزة الهواتف الذكية عند تحميل المستعملين لتطبيقات عن طريقgoogle play  » مرجعا ذلك الى « عدم توفير الحماية اللازمة لهذه التطبيقات الامر الذي يستغله القراصنة لوضع برامج خبيثة  »
ودعا « بن مبروك » في ذات السياق « مستعملي الفايسبوك الى تحيين الثغرات الموجودة في متصفح الواب واصلاحها من خلال المرور الى أحدث نسخة لتفادي التعرض الى فيروسات » مشددا على ضرورة « معالجة البرامج التي سيتم تحميلها بمضاد للفيروسات » .
ولفت « محمد علي بن مبروك »، أن « الوكالة كانت قد حذرت منذ جانفي المنقضي من الفيروس الذي يجتاح الفايسبوك وقدمت حلولا لمعالجته ».
ويذكر أن بعض المواقع الالكترونية كانت تداولت خبرا مفاده أن الوكالة التونسية للسلامة المعلوماتية حذرت مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك » من ملف خطير بصدد مداهمة حساب الآلاف من التونسيين عن طريق فيروس خطير.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.