اليوم توقيع ميثاق المؤتمر الوطني لمناهضة العنف

اخر تحديث : 19/06/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

المؤتمر الوطني لمناهضة العنف
من المنتظر أن توقع اليوم الأربعاء، الأحزاب والمنظمات المشاركة في المؤتمر الوطني لمناهضة العنف الذي انطلقت أشغاله أمس بمقر اتحاد التجارة والصناعة والصناعات التقليدية بالعاصمة نصّ الميثاق الوطني لمناهضة العنف, والذي يتكون من عدة مبادئ تتعلق بعضها بالأحزاب السياسية وأخرى بمنظمات المجتمع المدني.
ويؤكد نص الميثاق على ضرورة التعايش السلمي بين الأحزاب السياسية والاحترام المتبادل فيما بينها, وينص أيضا على ضرورة الالتزام بمبادئ الديمقراطية وعدم إستعمال العنف مهما كانت أشكاله ضد من يختلف معنا في أفكاره وتصوراته, ويجرم نص الميثاق أي محاولة لتشويه صورة المنافسين السياسيين والعمل على إقصائهم من الساحة السياسية.

أما بالنسبة للمبادئ المتعلّقة بالمجتمع المدني فيدعو الميثاق إلى وجوب احترام قانون الجمعيات وعدم إستغلال العمل الجمعياتي لغايات حزبية وسياسية, وعدم توظيف منخرطي الجمعيات لغايات حزبية.
وتضمن نص الميثاق أيضا جملة من النقاط، أهمها ضرورة العمل على ضمان توفير الحقوق الكونية للإنسان، واحترام عهد تونس للحقوق و الحريات, كما يدعو الميثاق كافة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى التصدي لكافة مظاهر العنف والإرهاب والعمل على تحقيق أهداف الثورة في إطار التعايش السلمي الذي يضمن الانتقال الديمقراطي في تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.