بحث ميداني : أكثر من 50 بالمائة من متساكني تونس الكبرى لا يثقون في البنوك

اخر تحديث : 25/09/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

بحث ميداني : أكثر من 50 بالمائة من متساكني تونس الكبرى لا يثقون في البنوك

كشف بحث ميداني أنجزه المعهد الوطني للاستهلاك على عينة تمثيلية تضم 700 شخص، أن 7ر55 بالمائة من متساكني إقليم تونس الكبرى ليس لديهم ثقة في البنوك.
هذا وأكّد البحث أن 3،53 بالمائة من سكان تونس الكبرى غير راضين عن الخدمات البنكية، فيما اعتبر 4،75 بالمائة من المستجوبين أن البنوك لا تقوم بإشهار تكاليف الخدمات المقدمة.
هذا ويرى 6،53 بالمائة من العينة المستجوبة، أن البنوك لا تصغي إلى مشاكل الحرفاء ويعتبر 6،86 بالمائة أنها لا تبسط ولا تيسر إسناد القروض لحرفائها، في حين يؤكد 9،56 بالمائة أن البنوك لا تقوم بإعلامهم باستمرار .

أما بالنسبة لآجال شراء القروض من طرف البنوك عند رغبة الحريف في تغيير البنك اعتبر حوالي 50 بالمائة منها أنها معقدة وتتطلب وقتا طويلا بينما يرى زهاء 30 بالمائة أن عملية إجراءات رفع اليد تعتبر عادية.

وفى ما يتعلق بالخلافات مع البنوك أظهر البحث الميداني أن 4،86 بالمائة من العينة ليس لديهم فكرة عن خطة الموفق البنكي وأن 70 بالمائة منهم يقصدون المكلف بالحر فاء بفرع البنك في حال وجود خلاف.

ويهدف هذا البحث على حد قول مدير الدراسات والتحاليل بالمعهد « طارق بن جازية » إلى التعرف على تقييم المستهلك التونسي لجودة الخدمات البنكية والمصاعب التي يتعرض لها إضافة إلى مدى وعي المواطن بمحتوى عقود القروض وعقود فتح الحسابات البنكية .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.