بريطانيا تدرس فرص تعزيز تعاونها الإقتصادي مع تونس

اخر تحديث : 22/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تونس وبريطانيا
اجتمع صباح اليوم الجمعة، « ياسين ابراهيم » وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بمقر الوزارة بـ أدنان مريسون » عضو مجلس العموم البريطاني ومبعوث رئيس الوزراء »ديفيد كاميرون’ للتجارة والتعاون لتونس والمغرب.
وبيّن المسؤول البريطاني خلال اللقاء أنّ الزيارة تندرج في إطار حرص تونس الحكومة البريطانية على درس إمكانيات وفرص تعزي التعاون الاقتصادي والتبادل مع تونس، والتعرف على المجالات التي يمكن أن توفر أرضية سانحة للارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستويات أفضل.
وأعرب مبعوث رئيس الوزراء البريطاني عن اهتمام بلاده واستعدادها لدعم تونس حتى تتمكن من تحقيق الانتقال الاقتصادي المنشود بعد أن قطعت أشواطا مهمّة على طريق الانتقال الديمقراطي.
من جانبه قدّم وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي للضيف عرضا حول الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها تونس، مشيرا إلى أهم الإصلاحات التي تمّ إقرارها بهدف إعطاء دفع جديد لعجلة الإقتصاد والتنمية ومجابهة التحديات المطروحة وفي مقدمتها التشغيل والتقليص من الفوارق بين الجهات، والرفع من نسق الاستثمار العمومي والخاص، كما تطرّق الوزير إلى المجالات والقطاعات التي يمكن أن توفر فرصا حقيقية لدفع التبادل والاستثمار بين البلدين من ذلك قطاع التكنولوجيات الحديثة للاتصال، وصناعة مكونات السيّارات وصناعة الأدوية والتكوين المهني والطاقات المتجددة وغيرها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.