بعث مؤسسة للزكاة سيمكن من جمع أكثر من 3500 مليون دينار سنويا

اخر تحديث : 14/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,الدين,تونس

صندوق الزكاة

ذكر رئيس الجمعية التونسية لعلوم الزكاة، « محمد مقديش » ، اليوم الخميس خلال ندوة صحفية بجامعة الزيتونة خصصت لتسليط الضوء على الندوة الدولية الثالثة حول الزكاة، أن بعث مؤسسة للزكاة في تونس، سيمكن من جمع أكثر من 3500 مليون دينار سنويا وسيمكن من دعم جهود الحكومة في حل مشاكل البطالة والإرهاب. وفق وات
ودعا « مقديش » إلى « ضرورة تفعيل مقترح القانون الأساسي المتعلق بإنشاء مؤسسة للزكاة في أقرب الآجال، بهدف إعادة الإستثمار وتوفير مواطن للشغل » .
وأضاف « مقديش » أنه وخلال الندوة الدولية التي ستعقد يومي 20 و21 أفريل الجاري ، سيتم النظر في مقترح مشروع القانون الذي تقدم به وزير الشؤون الدينية الأسبق « منير التليلي » سنة 2012 ، وذلك حتى يتم تعديله وتوجيهه إلى الحكومة.
وأكد رئيس الجمعية التونسية لعلوم الزكاة بأن عديد المؤسسات أعربت عن رغبتها في إيتاء الزكاة على أموالها، لافتا الى أن عملية جمع الزكاة في تونس موجودة لكنها تتم بطريقة غير قانونية ودون مراقبة، مما يتطلب إحداث هيكل يعنى بهذه المسألة.
من جهته أفاد مدير المعهد العالي للحضارة الإسلامية « عبد اللطيف البوعزيزي » ، أن « مقترح إيجاد مؤسسة للزكاة يحظى بقبول جميع الأطراف لقدرة مثل هذه الآلية على حل عديد المشاكل » .


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.