بعد يوم واحد من إطلاقها: عدد المشاركين في الاستشارة الوطنية حول إصلاح التعليم يتخطّى 19 ألفا

اخر تحديث : 16/09/2023
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

استشارة وطنية

تجاوز عدد المشاركين في المنصة الالكترونية المتعلقة بالاستشارة الوطنية حول إصلاح نظام التربية والتعليم التي أعدتها وزارة التربية لسبر آراء المواطنين حول مقترحاتهم بشأن الإصلاح التربوي،19 ألف مشارك لحد الساعة السابعة من مساء اليوم السبت.
وكشفت المعطيات المنشورة اليوم السبت على هذه المنصة ،e-istichara.edu.tn، بعد يوم واحد من تركيزها أمس الجمعة، أن 19862 مواطنا أدلوا بأرائهم حول مقترحاتهم لإصلاح نظام التربية والتعليم، مشيرة، الى أن عدد المشاركين توزّعت بين 13607 للرجال، مقابل 6255 للنساء.
وتتركز الاستشارة حول اصلاح نظام التربية والتعليم على 5 محاور كبرى وهي « التربية في مرحلة الطفولة المبكرة والاحاطة بالأسرة »، و »برامج التدريس ونظام التقويم والزمن المدرسي »، و »التنسيق بين أنظمة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والتكامل بينها »، و »جودة التدريس والتكنولوجيا الرقمية » و »تكافؤ الفرص والتعلّم مدى الحياة ».

وستمتدّ الاستشارة الوطنية حول إصلاح نظام التربية والتعليم على مدى شهرين بهدف سبر آراء جميع التونسييّن حول رؤيتهم ومقترحاتهم لإصلاح منظومة التعليم في تونس، حسب وزير التربية محمد علي البوغديري. وتندرج هذه الاستشارة ضمن مسعى لإرساء رؤية شاملة لإصلاح نظام التربية والتعليم بمختلف مراحله (تعليم ما قبل سن الدراسة، تعليم أساسي وتعليم ثانوي وتكوين مهني وتعليم عال)، وهي تهدف إلى التعرف على آراء التلاميذ والطلبة والمتكونين والمدرسين والأولياء وكل المهتمين بالشأن التربوي قصد تحديد التوجهات العامة المستقبلية للرفع من أداء المنظومة التربوية في التربية والتكوين المهني والتعليم العالي فضلا عن تكريس مبادئ تكافؤ الفرص والتعلم مدى الحياة وتأمين استمرارية تنمية الكفاءات وفتح آفاق أوسع لتشغيل الخريجين، وفق تقديم للاستشارة ورد على المنصة الالكترونية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.