بيان حركة النهضة بمناسبة عيد الشهداء

اخر تحديث : 09/04/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حركة النهضة
أصدرت حركة النهضة بيانا، بمناسبة الذكرى الـ 77 لعيد الشهداء، مترحمة فيه على كل من قدم روحه فداء لهذا الوطن ومعتبرة حسب نص البيان، أن التونسيين يحققون اليوم بثورتهم حلم الأجداد الذين قاوموا الاستعمار وحلم الذين قاوموا الاستبداد، وأن مجلس نواب الشعب هو تجسيم لشعارهم في مظاهرة 9 أفريل 1938 وتكريس لسيادة الشعب.
وقال حزب حركة النهضة في بيانه « إننا ندرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتق شعبنا الأبي وقواه الوطنية بعد إسقاط الدكتاتورية ونجاح الانتقال الديمقراطي بإنجاز الدستور التوافقي والانتخابات النزيهة وإرساء المؤسسات الدائمة، وشعبنا يتطلع اليوم إلى كسب الإنتقال الاقتصادي بإنجاز الإصلاحات التي تحقق التنمية والعدالة الاجتماعية والجهوية ومقاومة الفقر والبطالة والتهميش ».
وأضاف البيان « إن المكاسب التي ناضل من أجلها شعبنا وقدم قوافل الشهداء زمن الإستعمار وزمن الاستبداد جديرة بأن يحميها التونسيون ويشدوا عليها بالنواجذ. وليس أمام جيل ثورة الحرية والكرامة إلا التصميم على استكمال أهداف ثورته وحمايتها من الأخطار التي تتهددها وتستهدف مكاسبها وأولها الإرهاب الذي يشوه حضارتنا وديننا وينال من اقتصادنا وثورتنا ».
واختتمت النهضة بيانها بالقول « إننا نكرم شهداءنا حين نحقق أحلامهم ونواصل رسالتهم، ويقيننا أن ما حققناه في تونس من نجاح سيزيد في متانة وحدتنا الوطنية وفي استمرار نهج التوافق سبيلا لمواجهة التحديات كما سيعزز نجاحنا ونجاح وحداتنا العسكرية والأمنية في دحر الإرهاب وعصاباته ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.