تعطل رحلات العمرة: وزارة الشؤون الدينية توضّح

اخر تحديث : 13/02/2016
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

وزارة الشؤون الدينية

نفت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ أصدرته مساء أمس الجمعة، ما صرح به الصحفي « محمد بوغلاب » يوم الخميس 11 فيفري 2016 في برنامج اليوم الثامن بخصوص اتهامه وزير الشؤون الدينية بتعطيل العمرة و فرض إعتماد توقيعه للترخيص فيها.
وأوضحت الوزارة بأنّ الترخيص للعمرة خاضع للمصادقة على العقود وهو مشترك بين وزارة السياحة و وزارة الشؤون الدينية و وزارة الشؤون الخارجية ثمّ القنصلية السعودية بتونس و البنك المركزي التونسي و لن تكون العقود نافذة و ذات مفعول إن لم يوقع عليها واحد من الأطراف المذكورة.
وشددت الوزارة الشؤون الدينية على أنها لم تتصل بالعقود للمصادقة عليها و ذلك لرفض الجامعة التونسية لوكالات الأسفار مشاركة وزارة الشؤون الدينية في الاشراف على العمرة و متابعة سيرها في تونس و في المملكة العربية السعودية.
كما ذكّرت الوزارة في بلاغها بأنّ الأمر عدد 4522 لسنة 2013 الصادر في 12 نوفمبر 2013 ينصّ صراحة في الفصل 47 منه على أنّ من مهام الوزارة التنسيق مع مختلف الأطراف لمتابعة وكالات الأسفار بشأن تطبيق التدابير المتعلقة بالعمرة مع ضبط المقاييس المتعلقة باختيار المرشدين للعمرة و اتخاذ الاجراءات الضرورية لتطوير الخدمات اللازمة لضمان راحة المعتمرين بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.