تواجد قوات أمريكية بالصحراء التونسية للتدخل في ليبيا: حركة الشعب تؤكد ووزارة الدفاع تردّ

اخر تحديث : 22/05/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة الدفاع تونس

أكد الأمين العام لحركة الشعب « زهير المغزاوي » في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أمس الأربعاء، امتلاكه لمعلومات مؤكدة عن تواجد قوات عسكرية أمريكية بالصحراء التونسية المتاخمة للحدود مع ليبيا ما يعزز فرضية وجود استعدادات أمريكية للتدخل في هذا البلد تحت ذريعة منع التوتر العسكري بها وفق تقديره.
وأوضح « المغزاوي » في تصريح ذات التصريح بأن ليبيا مازالت إلى حد الآن تحت طائلة الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يجيز لهذه لمنظمة الدولية اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين في حال وجود تهديد للسلم، مشيرا إلى تدخل قوات الناتو في ليبيا سنة 2011 بعد انطلاق ثورة 17 فيفرى ضد نظام القذافي تم بمقتضى هذا الفصل .

في المقابل كذب الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني « توفيق الرحموني » قطعيا صحة الأنباء التي تزعم تمركز قوات أجنبية بتونس، لافتا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها بث مثل هذه الإشاعات، على حد قوله.
كما دعا « الرحموني » كل الأطراف التي ما فتئت تطلق مثل هذه الشائعات إلى التحري في ما تنقله من أخبارـ داعيا في هذا الصدد كل من يملك معطيات موثقة عن أي شكل من أشكال التواجد العسكري الأجنبي بتونس إلى اطلاع الرأي العام عليها .
وأكد العميد أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست في حاجة إلى استعمال التراب التونسي كقاعدة لعملياتها العسكرية في ليبيا، موضحا أنه في حال فكرت في القيام بذلك فبإمكانها استعمال حاملة طائرات أو حاملة مروحيات بخليج سرت .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.