توقيع مذكرة تفاهم في مجــال الشؤون الاجتماعيـة بين تونس وفلسطين

اخر تحديث : 17/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس و فلسطين

تم اليوم الخميس توقيع مذكرة تفاهم في مجــال الشؤون الاجتماعيـة بيــن حكومـة التونسيـــــة وحكومــة دولة فلسطيـن ، بمقر الوزارة الشؤون الاجتماعية ، تحت اشراف « محمود بن رمضان » وزير الشؤون الاجتماعية و « إبراهيم الشاعر » وزير الشؤون الاجتماعية الفلسطيني الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس خلال يومي 17 و18 مارس 2016.
وتهدف هذه المذكرة إلى الاستفادة من الخبرات التونسية في المجال الاجتماعي لاسيما تقديم الدعم الفني لإرساء برامج وآليات في مجال مقاومة الفقر والنهوض بالعائلات المعوزة، ورعاية وإدماج الأشخاص المعوقين، وتنظيم ندوات و ورشات عمل مشتركة حول إستراتيجية عمل وزارتي الشؤون الاجتماعية بالبلدين، إلى جانب الاستفادة من التجربة الفلسطينية في مجال التحويلات النقدية والمساعدات الطارئة المدرجة ضمن برنامج الحماية الاجتماعية.
من جهته شدد « محمود بن رمضان »، بالمناسبة ، على أن هذا التوقيع يأتي في إطار مزيد تدعيم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين التونسي والفلسطيني مثمنا الموقف الفلسطيني الداعم لتونس في حربها ضد الإرهاب ومجدّدا الترحّم على شهداء تونس الأبرار وعلى أرواح شهداء فلسطين الذين سقطوا ضحايا سياسة التمييز والاستيطان .
فيما أكد الوزير الفلسطيني حرصه على تعزيز علاقات التعاون العريقة بين البلدين الشقيقين مؤكّدا أنّ هذه الاتفاقية تعدّ لبنة جديدة في علاقات التعاون والعمل المشترك ومتمنيّا لتونس النجاح في تحوّلها السياسي الديمقراطي لما فيه خير شعبها.
وقد تم تشكيل بمقتضى هذه المذكرة ، لجنة فنية مشتركة تضم عضوية اثنين من كلّ طرف مكلّفة بمتابعة تنفيذ بنودها وتجتمع كلّ سنة بصفة دورية لتقييم أوجه التعاون وبحث سبل تطويرها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.