تونس تُشارك في الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة

اخر تحديث : 08/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

منظمة العمل العربية

تشارك تونس من 10 إلى 17 أفريل 2016، في أشغال الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي التي ستنعقد بالقاهرة بوفد رفيع المستوى تحت رعاية الرئيس المصري « عبد الفتـاح السيسي ».
ويضمّ الوفد الثلاثي التونسي الذي يترأسـه « هشام المشيشي » رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية كلّ من « حسين العباسي » الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل و « خليل الغرياني » عضو المكتب التنفيذي للإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، إضافة إلى إطارات من وزارة الشؤون الاجتماعية والمنظمتين المهنيتيـن.

وسيتناول تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية خلال هذه الدورة موضوع « التحديات التنمويّة وتطّلعات منظّمة العمل العربيّة » من خلال استعراض أهمّ التحدّيات التي تشهدها الدول العربية في الآونة الأخيرة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والتنموي لا سيّمـا فيما يتعلق بقضايا البطالة والحد من الفقر والضمان الاجتماعي وسياسات التشغيل والعمل اللاّئق من جهة، وتطلّعات المنظمـة لمجابهـة هذه التحدّيات بفضل التعاون والتكامل العربي ووضع آليـات مستجدّة في الغرض من جهة أخرى.
وسيتمّ خلال هذه الدورة مناقشة موضوعين حول دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني « التعاونيات » في زيادة فرص التشغيل وتبادل المعلومات وأثرها في تنظيم أسواق العمل.
كما سيتمّ خلال هذه الدورة تكريـم رواد العمل العرب الذين تميّـزوا خلال مسيرتهـم المهنية في مجال الشغل والعلاقات المهنية وستنال تونـس شرف هذا التكريـم في شخص السيد محمد الصالح الشطي مدير عام ومكلف بمأمورية بديوان وزير الشؤون الاجتماعية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.