جلول : « قرارات أليمة » ضد كل أستاذ يرفض التدريس في المناطق الداخلية

اخر تحديث : 14/08/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

ناجي جلول

قال « ناجي جلول » وزير التربية مساءالجمعة 14 أوت 2015 خلال اشرافه على ندوة بعنوان »معالجة الانقطاع المبكر للفتيات عن التعليم » نظمتها جمعية « تونس للجميع » ،بمناسبة عيد المرأة، بولاية بن عروس ان وزارته « احصت مئات الآلاف من حالات الانقطاع عن التعليم »، خاصة في صفوف الفتيات بالمناطق الداخلية،مشددا على ضرورة اتخاذ القوانين « اللازمة والصارمة » لتفادي انقطاع الفتيات عن التعليم واصفا ذلك بالجرح المؤلم الذي يجب ايجاد الحلول المناسبة له.
وشدد وزير التربية على انه سيتم اتخاذ « قرارات أليمة » ضد الاطارات التربوية التي يتم تعيينها للتدريس في المناطق الداخلية كسيدي بوزيد و القصرين او رمادة وغيرهم وترفض قرار الوزارة .
واوضح ان الوزارة تعمل على تجسيد مدرسة الفرصة الثانية من خلال تحسين ظروف التعليم والتدريس وتوفير وسائل النقل للتلاميذ تسهل وصولهم لمدارسهم.

وفي ما يتعلق بالخلاف القائم بين وزارة التربية ونقابات التعليم، اوضح جلول إن القرار النهائي بخصوص العودة المدرسية هو بيده باعتباره وزيرا للتربية قائلا  » أؤمن بالدولة ولا أؤمن باللجان الشعبية وبتجربة الجماهيرية العربية العظمى الاشتراكية التي أثبتت فشلها..سنواصل المفاوضات ولكن القرار الأخير يبقى بيد وزير التربية ».وفق تعبيره


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.