جندوبة: النهضة ونداء تونس تخالفان الفصل 62 من القانون الانتخابي

اخر تحديث : 06/10/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

النهضة و نداء تونس

قامت كل من حركة النهضة ونداء تونس أمس الأحد، اليوم الثاني من انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية، باستعمال معلقات دعائية بالشارع الرئيسي لمدينة بوسالم بجهة جندوبة خارج أماكن التعليق التي خصصتها الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بجندوبة.
وفي ردّ لها عن التجاوزات المرصودة، أصدرت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بجندوبة تنبيها لحركة النهضة يقضي بإزالة اللافتات والبالغ عددها 29 لافتة على امتداد شارع الحبيب بورقيبة بجندوبة، معتبرة أن ما قامت به الحركة يدخل في باب الإشهار السياسي.
وبينّ « أحمد المشرقي » عضو المجلس الوطني التأسيسي عن كتلة النهضة ورئيس قائمتها بدائرة جندوبة أنّ الحركة ستلتزم بقرار الهيئة الفرعية للانتخابات القاضي بسحب المعلقات في مدة لا تتجاوز 24 ساعة، رغم سماح القانون بوضع معلقات دعائية في الشوارع الرئيسية .
ومن ناحيتها سحبت ظهر أمس، حركة نداء تونس بالدائرة الانتخابية بجندوبة معلقاتها الموجودة بمدخل مدينة بوسالم.
يُشار إلى أنّ الفصل 62 من القانون الانتخابي ينص على:

« تخصص البلديات والمعتمديات والعمادات طيلة الحملة الانتخابية وحملة الاستفتاء تحت رقابة الهيئة أماكن محددة ومساحات متساوية لوضع المعلّقات لكل قائمة مترشّحة أو مترشّح أوحزب، وتضبط الهيئة بالتعاون مع القنصليات والبعثات الدبلوماسية أماكن التعليق بالخارج في حدود ما تسمح به الدول المضيفة.

ويُحجر كل تعليق خارج هذه الأماكن وفي الأماكن المخصصة لبقية القائمات المترشّحة أو المترشّحين أو الأحزاب، كما يُحجّر إزالة معلقة تمّ تعليقها في المكان المخصص لها أو تمزيقها أو تغطيتها أو تشويهها أو جعل قراءتها غير ممكنة بأي طريقة كانت أو بشكل يؤول إلى تغيير محتواها، كما تعمل الهيئة على فرض تطبيق هذه الأحكام. »


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.