حركة الشعب تُؤكد مساندتها لاحتجاجات بن قردان والمكناسي

اخر تحديث : 12/01/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حركة الشعب

عبرت حركة الشعب في بيان أًصدرته اليوم الخميس، عن مساندتها اللامشروطة بحق ابناء شعبنا في بنقردان والمكناسي ومنزل بوزيان و سائر الجهات في الاحتجاج السلمي على الاوضاع الاجتماعية المتردية و غياب الحلول الجذرية لمشاكلها المزمنة.
كما دعت الحركة الى عدم الانجرار وراء الممارسات العنيفة التي تضر بالممتلكات العامة و الخاصة.
ونبهت الحركة من جديد الى أن الاحتقان الاجتماعي سيظل متصاعدا ما دامت مطالب الثورة في التشغيل والتنمية العادلة لم توضع بالجدية اللازمة على راس سلم اولويات الحكومة.
وأكدت حركة الشعب على أن تجدد التحركات في نفس المواقع ( المكناسي، القصرين، بنقردان….) دليل حاسم على أن اطلاق الوعود واعتماد سياسة المسكنات لن تفيد في ضمان السلم الأهلي خاصة في ظل تزايد المخاطر الأمنية الناتجة عن العودة المحتملة للجماعات الارهابية من بؤر التوتر الى تونس.
وطالبت الحركة الحكومة بالاسراع في تنظيم حوار وطني اجتماعي يحدد احداثيات السياسة الاجتماعية الواجب اتباعها لاستئصال الاسباب الحقيقية للإحتقان، محذرة من مغبة الاستمرار في التعاطي السلبي مع ملف المفروزين أمنيا و اعتماد سياسة المماطلة مع هذه الشريحة التي شكلت إحدى الدعامات الرئيسية لتقويض نظام الفساد و الاستبداد و حقها المشروع في العمل اللائق الذي يضمن الحياة الكريمة والمساهمة الفعالة في إدارة الشأن الوطني.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.