رئيس الجمهورية يتسلم تقرير الهيئة العليا للرقابة الادارية والمالية

اخر تحديث : 22/11/2013

رئيس الجمهورية

تسلم رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2013 من رئيس الهيئة العليا للرقابة الادارية والمالية غازي الجريبي التقرير السنوي للهيئة لسنة 2011/2012.
ودعا رئيس الجمهورية حسب بلاغ صدر عن رئاسة الجمهورية إلى ضرورة ضمان التصرف الرشيد في الأموال العمومية والتصدي لجميع الاخلالات والتجاوزات في هذا المجال ومزيد إحكام التنسيق بين دائرة المحاسبات و هياكل الرقابة العامة والتفقديات الوزارية تكريسا لمقتضيات الشفافية في التصرف في المال العام.
وأفاد رئيس الهيئة غازي الجريبي، عقب اللقاء، أن التقرير الذي رفعه إلى رئيس الجمهورية تضمن جملة من التوصيات التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بأداء الهيئة العليا للرقابة الادارية والمالية مشيرا إلى أن التقرير أشار لوجود العديد من الاخلالات والتجاوزات التي تسببت في إهدار المال العام.
وحسب ذات البلاغ، فقد عبر رئيس الجمهورية عن دعمه الكامل لإصلاح منظومة الرقابة وخاصة توحيد هياكل الرقابة اللاحقة وتمكينها من الاليات التي تمكنها من إحالة التجاوزات إلى الزجر المالي وبعض الحالات إلى القضاء الجزائي لتتبع التجاوزات إلى جانب تمكينها من صلاحية تقييم السياسات والبرامج العمومية.
ومن المنتظر أن يتم نشر التقرير السنوي للهيئة على الموقع الرسمي للهيئة الذي افتتح اليوم.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.