رئيس الجمهورية يعلن عن مقترحه لحل ازمة نداء تونس

اخر تحديث : 29/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

باجي قائد السبسي
قال رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » في كلمة وجهها للشعب التونسي، إن حزب نداء تونس عاش أزمة قيادة عقب خروجه هو من الحزب بعد الانتخابات بسبب غياب ثقافة التحاور وعدم الأخذ بعين الاعتبار الوضع المتأزم الذي تعيشه تونس وصورة تونس في الخارج وشعار الحركة والذي يقضي أن الوطن قبل الأحزاب.
وأشار « السبسي » إلى أن الازمة تفاقمت إلى ان وصلت إلى طريق مسدود وأثرت على صورة تونس خاصة أمام الجهات المقرضة والمانحة التي أصبحت تشك في هشاشة الوضع السياسي في البلاد.
وقال رئيس الجمهورية إنه لم يتدخل في شؤون الحزب منذ خروجه عقب الانتخابات إلا أن مختلف الأطراف داخل الحزب طلبت منه التدخل لتقريب وجهات النظر داخل الحزب، وهو ما جعله يتدخل شرط ان تقبل جميع الأطراف بالحلول التي يقترحها، مشيرا إلى أنه قرر تعيين لجنة لتعمل على تحقيق بين التوافق داخل الحزب لحل ازمته، وستحرص على إجراء مؤتمر للحزب توافقي في صورة التوصل لإتفاق بين مختلف الأطراف، أو تنظيم مؤتمر إنتخابي للحزب في حال تواصل الخلاف.
وكشف « السبسي » أن اللجنة تضم كل من بوجمعة الرميلى وعبد الناصر شويخ وسماح دمق والعروسى الميزورى وعزيزة حتيرة ومحمد صوف وهدى تقية ورضا شرف الدين وأحمد الحباسى ويوسف الشاهد وحسونة الناصفي وعبد الرؤوف الشريف وحسن العمري.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.