رئيس الحكومة يجتمع بعدد من الوزراء

اخر تحديث : 12/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحبيب الصيد

أطلع رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » بقصر الحكومة بالقصبة ،خلال اجتماعه امس،بكل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي »شهاب بودن » ووزير التكوين المهني والتشغيل « زياد العذاري » ووزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد « كمال العيادي » على أهم البرامج التي انطلقت الوزارات الراجعة لهم بالنظر في تنفيذها.
و قال « شهاب بودن » بأنه أطلع رئيس الحكومة على عملية سير الامتحانات النهائية الجامعية والتي أكد أنها تجرى في أفضل الظروف مضيفا أن اللقاء كان مناسبة تم التطرق فيه الى أهم المسارات والشعب الجديدة التي سيتم اعتمادها خلال السنة الجامعية القادمة 2016- 2017 والتي افاد أنه سيتم الاعلان تفاصيلها يوم الثلاثاء القادم.
أما في مجال التكوين المهني والتشغيل، فقد أوضح العذاري ،انه أحاط رئيس الحكومة علما بالاجراءات المتخذة من قبل الوزارة في دفع العمل المستقل وبعث المشاريع والتي أعطت نتائجها اليوم من خلال مضاعفة عدد القروض الممنوحة لصغار الباعثين مؤكدا مواصلة العمل على تحسيس العاطلين عن العمل على ضرورة الحرص على تطوير مهاراتهم وكفاءاتهم من أجل الانخراط في برنامج « فرصتي » خاصة على مستوى الولايات الداخلية حتى يتسنى لهم الاندماج في الدورة الاقتصادية.
ومن جهته اكد « كمال العيادي » بأنه عرض على رئيس الحكومة البرنامج الذي تقوم به وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد على مستوى مراقبة حضور الأعوان العموميين مؤكدا أنها مقاربة اصلاحية وتصحيحية المغزى منها تطوير مردودية العون العمومي وأنه سيتم نشر نسب الغيابات بالوزارات والمؤسسات والمنشآت العمومية المعنية إثر نهاية حملات المراقبة.
كما بين أن اللقاء مع الصيد كان مناسبة لتقديم مشروع القانون الخاص بحماية المبلغين عن الفساد والذي سوف يعرض من جديد على مجلس الوزراء القادم قبل احالته مباشرة على مجلس نواب الشعب


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.