رئيس الحكومة يوافق على الرفع في الأجر الأدنى المضمون

اخر تحديث : 13/03/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

رئيس الحكومة

تعهد رئيس الحكومة مهدي جمعة مساء أمس الأربعاء خلال جلسة حوار بين وفد حكومي ووفد ضم كافة أعضاء المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل ، بالموافقة المبدئية على الرفع في الأجر الأدنى المضمون خاصة خلال هذه الفترة مع تنظيم جلسات لتحديدها بعد التفاوض مع جميع الاطراف .

وقال السيد نضال الورفلي الناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة إنه وقع التطرق إلى فتح ملف التعويض بهدف حماية القدرة الشرائية للفئات الضعيفة والمتوسطة وتكريس مبدأ العدالة الاجتماعية كما أفاد أن الجلسة تناولت الوضعية الصعبة التي تعيشها المؤسسات العمومية.

من جانبه أكد حسين العباسي أنه تم خلال هذا الاجتماع تبادل الاراء حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي والأمني، مبرزا أن الجانبين اتفقا على استئناف الحوار عبر لجنة تتكون من سبعة اعضاء من الجانب الحكومي وسبعة من جانب المكتب التنفيذي، على أن تجتمع يوم 21 من الشهر الحالي في أول اجتماع لها.

كما أعلن الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل على تنظيم لقاء دوري بين رئيس الحكومة والمكتب التنفيذي للاتحاد مرة كل شهرين لمتابعة أعمال وأشغال لجنة سبعة زائد سبعة بين الطرفين ، وأضاف السيد حسين العباسي أن الجلسة كانت ايجابية وصريحة .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.