رغم بعص التحفظات: شورى النهضة تُقرر المشاركة في حكومة « الشاهد »

اخر تحديث : 22/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حركة النهضة

أعرب مجلس شورى حركة النهضة في بيان أصدره عقب اجتماعه يوم الاحد 21 أوت 2016، عن تقديره الكبير للجهود التي بذلتها كل الأطراف السياسية والمنظمات والأحزاب والشخصيات الوطنية لإنجاح مبادرة رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » بتشكيل حكومة وحدة وطنية وفق أولويات بيان قرطاج وبأوسع قاعدة سياسية ممكنة.
كما ثمن المجلس الدور الإيجابي والفعال الذي ساهمت به قيادة الحركة وفريقها المفاوض في إنجاح المبادرة الرئاسية ومرافقتها في كل محطات المشاورات إلى حين الإعلان عن تركيبة الحكومة.
وقرر مجلس الشورى منح الثقة للفريق الذي رشحته الحركة للمشاركة في حكومة الوحدة الوطنية، ودعوته الى العمل على تنزيل أولويات الحكومة وبرنامجها بما يستجيب لمصالح التونسيين وتطلعاتهم.
ورغم تقدير المجلس لطبيعة الوزن الانتخابي والبرلماني للحركة الذي يخول لها تمثيلية أوسع في الجهد الحكومي الوطني، إضافة الى ابداء بعض التحفظات والملاحظات حول جملة من المسائل، فان المجلس عبر عن مساندته لقرار الحركة بالمشاركة في الحكومة الوطنية المعلنة برئاسة « يوسف الشاهد » ودعوتها الى الالتزام بوثيقة الأولويات وخدمة المصلحة العامة، متمنيا لها كل التوفيق والنجاح في استكمال البناء الديمقراطي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.