سفير الاتحاد الاوروبي بتونس يدعو الى تظافر الجهود لمراجعة المنظومة الحالية للتبادل التجاري لزيت الزيتون

اخر تحديث : 02/09/2023
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تونس و الاتحاد الأوروبي

أكد سفير الاتحاد الأوروبي بتونس، ماركوس كورنارو، ضرورة تظافر الجهود لمراجعة المنظومة الحالية للتبادل التجاري لزيت الزيتون من خلال وضع تصوّر جديد لحوكمة منظومة المبادلات التجارية للمنتجات الفلاحية في القريب العاجل.

وأبرز خلال لقاءه الجمعة وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، بالوزارة، استعداد الاتحاد الأوروبي لمواصلة التعاون مع تونس لدعم القطاع الفلاحي والنهوض به، وفق بيانات نشرتها الوزارة.

ومن جهته، أكّد الوزير سعي تونس الى تدعيم التّعاون الدّولي وتعزيز الديبلوماسية الاقتصاديّة مع شركاءها وأصدقائها على غرار الاتحاد الأوروبي لدعم القطاع الفلاحي خاصّة من خلال النّهوض بالمبادلات التّجاريّة وتنمية صادرات المنتجات الفلاحيّة نحو الاتّحاد الأوروبي من خضر وغلال بصفة عامّة والعمل على ترفيع الحصّة السنويّة المخصّصة لتصدير زيت الزيتون لهذه السّنة، من أجل ضمان ديمومة المنظومة وصمود الفلاّحين بالأساس الصغار منهم في ظل تأثير الجفاف، وفق المصدر ذاته.

وقد تمحور اللّقاء حول الوضع الحالي للقطاع الفلاحي بتونس وتحديات المرحلة في ظل التّغيرات المناخيّة والشّح المائي وتأثيراته على الأمن الغذائي والمائي والاقتصاد الوطني ككل.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.